سياسات وقوانين النزاهة الأكاديمية
من مبدأ الحفاظ على القيم الأخلاقية العلمية والمهنية التي حثنا عليها ديننا الحنيف، يحرص مركز التدريب دوما على تطبيقها في بيئته التدريبية من خلال التأكيد والحرص الدائم على الالتزام بأقصى معايير النزاهة الأكاديمية سواء من جهة المدربين والعاملين بالمركز أو المتدربين، حيث يتولى مركز التدريب مسئولية تهيئة بيئة تتوافر بها مستويات عالية من النزاهة الأكاديمية من خلال وضع معايير وضوابط للعملية التدريبية تعمل علي تحقيق النزاهة الأكاديمية في كافة مراحل العملية التدريبية بداية من تسجيل المتدربين بالبرامج التدريبية أو أثناء التدريب أو في مرحلة الاختبارات والنتائج.
حيث يؤمن مركز التدريب بأن تعزيز النزاهة الأكاديمية تمثل جزءًا أساسيًا من النمو الشخصي والفكري للمتدرب، وتتم زيادة وعي المتدرب والمدربين والموظفين بالقضايا ذات العلاقة بالنزاهة الأكاديمية من خلال تعزيز مناخ تسوده روح الثقة والأمانة والمعايير الأخلاقية الرفيعة.
الذي يساهم بدور أساسي في تقدم المجتمع وازدهاره من خلال تخريج كوادر قادرة على تحمل مسئولية تقدم وازدهار الوطن نظير ما تتمتع به من القيم الأخلاقية العالية.
ومن أشكال انتهاك قوانين النزاهة الأكاديمية ما يلي:
الغش : وهو نقل أداء الآخرين واستخدامه دون تصريح منه للمعلومات والمواد التدريبية في الاختبارات أو غيرها من مهام المتدربين.